كيفيه تعلم اللغه الانجليزيه في الوطن العربي

كيفيه تعلم اللغه الانجليزيه في الوطن العربي اصبح من الضروريات القصوى في الوقت الحالي في ذلك المقال نوضح كيفيه الوصول الى اعلى مستوى اللغه الانجليزيه وفي خلال وقت قصير.

في وطننا العربي يختلف كل معلم في طرق تدريس اللغه الانجليزيه ، ولكن الطرق الرئيسيه التي لا يختلف عليها الكثير سنوضحها في خلال هذه المقاله للوصول لدرجه الاحترفيه في التعلم .

من المعرفه ان تعليم اللغه تحتاج الى فهم مبادئ واصول لتعلم اللغه لذلك لابد من فهمها والعمل عليها لعدم اضاعه الوقت بطريقه غير صحيحه وعد تجاهلها والترتيب في خطواتها .

 يساعد المعلمين في تطور مهارات التحدث في اللغه الانجليزيه  وايضا النطق الصحيح بها و القراءه والكتابه ، ولكن سنتحدث عن كيفيه التعلم لهذه اللغه عن طريق الاعتماد على النفس بدون اي معلم خصوصي .

الاهم في التعلم هي الممارسه الكثيره في التحدث والنطق وايضا الاستماع الكثير ،كل هذا ينمي اللغه بطريقه سريعه .

Contents

  خطوات تتبع في كيفيه تعلم اللغه الانجليزيه

 عندما تتواجد الاراده في تعلم اهم اللغات في الوقت الحالي يكون الامر سهل ، و نظرا للتطور التكنولوجي و الادوات المناسبه لتعلم كل اللغات اصبحت الان الامور سهله ونتعلم كل اللغات وخصوصا اللغه الانجليزيه التي اصبحت من الاعمده الرئيسيه في كل دول العالم في الاعمال التجاريه والتعليم الدراسي واستخدام التكنولوجيا والانترنت.

  •  يمكنك ان تبدا مع بعض الكلمات البسيطه والاحرف  باستخدام الكتيبات الصغيره التي تكون في الجيب للمساعده والبدء في التاسيس البسيط.
  • تتطور ايضا مهارات حفظ الاحرف والكلمات البسيطه مع الوقت لجميع الطلاب نظرا لانها من المواد السهله التي تتطور مهاراتها بسرعه.
  • لابد من الاجتهاد المستمروالمتواصل في تعلم اللغه في كل فروعها .
  • من الخطوات التي تؤخر التقدم في التطور هي الاحراج والخجل عند التحدث والخوف دائما من الاخطاء ،لابد لك من تجاهل كل هذا .
  • الكثير من الطلاب وخصوصا في مرحله الشباب يمكنهمم ايضا ان يختصر تعلم اللغه الانجليزيه في وقت اقل باستخدام السفر والمعيشه مع السكان الاصليين ولو حتى القليل من الوقت في الاجازات والعطلات لان هذا ينمي سريعا من تطور هذه اللغه.

جعل ما حولك بالانجلش

  • هل تعلم ايضا انه عند الكتابه على لوحه المفاتيح في الحاسب الالي او حتى على الجوال باللغه الانجليزيه تنمي مهاره الكتابه و التعلم السريع ايضا لذلك لابد من فعل ذلك .
  • حاول ان تجعل كل ما حولك يكون بها حتي وان كان لفترات محدده يوميا علي سبيل المثال ، اجعل كل تطبيقات الجوال باللغه الانجليزيه .
  • يمكنك ايضا استخدام مواقع السوشيال ميديا وجعل كل ما فيها باللغه الانجليزي حتي وان كانت تعليقات بسيطه .
  • قراه المقالات بطريقه دوريه تعجل بالتعلم اسرع ،لذلك استغل مجالك او دراستك في البحث باللغه الانجليزيه .
  • من الاخطاء الشائعه في كيفيه تعلم الانجليزي في الوطن العربي ،هي اننا تعودنا علي النطق الخاطئ لذلك لابد من التاسيس القوي والاكسنت المتميز من المعلم او المصدر التي تاخذ منه .
  • استغلال المناسبات والاحداث للتعرف علي ثقافات اخري مثل الاحداث الكرويه مثل كاس العالم والمباريات .

ادوات في تعلم الانجلش 

 يمكنك ان تزيد فرصه ان تتعلم اسرع مع استخدام التكنولوجيا سواء الهاتف المحمول عن طريق استخدامات الفيديوهات عن طريق بعض قنوات اليوتيوب في تعليم الانجلش المواقع الشهيره ،او حتى عن طريق استخدام التطبيقات التي اصبحت في الوقت الحالي تسهل عمليات التعلم .

 ان اتيحت لك الفرصه في ان تحصل على كورسات مدفوعه او حتى عن طريق استخدام غرف المحادثات على الانترنت هذا يسهل عمليه التعلم ايضا.

 تستطيع ايضا ان تستخدم الكتب الدراسيه في كل المراحل لانه اصبحت اللغه الانجليزيه ماده رئيسيه في كل المدارس والجامعات ايضا والمعاهد التكنولوجيه والاداريه بل لكل التخصصات وفي كل المجالات.

 يمكن ايضا استخدام الصحف المكتوبه باللغه الانجليزيه الكتب والقصص لكي تحصل على قدر كبير من المصطلحات والكلمات.

 يمكنك ايضا ان تستعين ببعض المعلمين الخصوصي اذا انه حل كذلك للتاسيس في بعض القواعد ووضع التوجيهات .

 يمكنك ايضا الاستعانه بكتب مترجمه من العربيه الى الانجليزيه والعكس وكيفيه معرفه الارتباط بينهم طريقه الترجمه.

 الوقت المناسب  في كيفيه تعلم اللغه الانجليزيه.

 لا يستطيع احد تحديد الوقت الذي يتعلم فيه اللغه الانجليزيه وانما هي تعتمد على الالتزام بتعلم المستمر وايضا الحصول على المصادر التعليميه المناسبه.

 لا نستطيع ان ننكر ان التعلم في الصغر يزيد فرصه تتعلم اسرع ليست في اللغه الانجليزيه فقط وانما في كل اللغات والمواد الاخرى لانه في هذه المرحله يكون لدي الطلاب والصغار حب وشغف الى تعلم اشياء مختلفه وخصوصا ان كان في طريقه عمليه وليست نظريه فقط.

 التعلم الذاتي في كيفيه تعلم اللغه الانجليزيه اثناء الوقت الحالي اصبح وسيله مهمه لكل الطلاب وخصوصا مع انتشار الوسائل التقنيه والتكنولوجيا في العالم.

 يمكنك ايضا استغلال وقت الفراغ في الاجازات الصيفيه حتى وان كان العمر كبير ايضا يمكنك قضاء وقت بسيط في تعلم اقوي اللغات في الوقت الحالي ومع الوقت يزيد المحصله اللغويه والمعرفيه لهذه الماده الشيقه.

لابد من الكتابه اكثر في مواضيع متنوعه وايضا مشاهده الافلام والبرامج بدون اي ترجمه لسماع جمل اكثر في كل المجالات مثل الاقتصاد والفن وغيرها.

كيفيه تعلم اللغه الانجليزيه باكثر من لهجه

الطموح والمعافره في الوصول الى مستويات اعلى في اللغه الانجليزيه يتطلب مجهود قوي من المتعلمين ولذلك لابد ان تكون مستعد لهذا ولديك خبره و ان تشجع نفسك بطريقه مستمره وخصوصا على المبتدئين.

من المتداول اننا نعرف انه يوجد لهجات ولكنات كثيره للغه الانجليزيه على سبيل المثال اللهجه البريطانيه والامريكيه واذا كنت تميل الي حب لهجه معينه يمكنك ايضا الاستماع اليها كثيرا لان هذا سيكون له تاثير قوي في التطور اكثر مع هذه اللغه.

 على سبيل المثال  اذا احببت اللهجه البريطانيه يمكنك الحصول على كتب التحدث عن كيفيه النطق الصحيح لهذه اللهجه و بطريقه سليمه.

 لابد ان تعرف اثناء فهم كيفيه تعلم اللغه الانجليزيه يكون للحروف اشكال  والنطق فيها يكون متميز على سبيل المثال احرف ph  تكون في هذه الحاله تنطق بحرف الفاء  وهذه تعرف باسم الاحرف المركبه.

 هناك الكثير من هذه الاحرف لابد من تعلمها اثناء كورس اللغه الانجليزيه لانها تدخل في تعلم كلمات كثيره ينطقها على البعض بطريقه خاطئه.

كم من الوقت لتعلم اللغه الانجليزيه؟

لا يوجد وقت محدد في هذه اللغه او غيرها ،كلما التزمت اكثر تتعلم اسرع وتقصر الوقت.

ماهي الخطوات المتبعه في تعلم اللغه الانجليزيه .

في الحقيقه تختلف الطرق المتبعه دائما طبقا لمستوي المتعلم ،ولكنها تعتمد اولا واخيرا في معرفه كلمات كثيره وقواعد وكثره ممارسه .

error: Content is protected !!
تواصل معنا
تواصل واتس
هل تحتاج معلم او معلمة ،اقدر اساعدك
اتصل بنا